غرفة طوارئ بحري تطلق نداءً لوقف استخدام المناطق السكنية كمواقع للإشتباكات

3 مارس / آذار 2024 (PEN) قالت غرفة طوارئ بحري إن الوضع في السودان يشهد تحولات سلبية بدلاً من التقدم المنتظر، و تجلى المزيد من الخراب والدمار في السودان ما يعزز الحاجة الملحة لوقف هذا الدوران السلبي وإيجاد الحلول لإنهاء الوضع المأساوي .

وبعثت الغرفة رسالة للطرفين مفادها "أصبحنا الآن نعيش في زمن تتزايد فيه التهديدات والانتهاكات على سلامتنا وأماننا ويتعرض الكثيرين منا لمخاطر حقيقية ناتجة عن استخدام المناطق السكنية كمناطق للصراعات والحروب وهذا الوضع لا يمكن أن يستمر ويجب أن يتم وقفه على الفور".

وذكرت أن مناطق شمال وشمال شرق بحري السامراب ونبتة و دردوق تشهد عمليات إجلاء قسري للمواطنين، موضحةً أن دردوق من بين المناطق الأكثر أماناً، إلا أن تصاعد التهديدات الأمنية هدد جميع سكان تلك المناطق .

و اسنتجدت غرفة طوارئ بحري لوقف استخدام المناطق السكنية كمواقع إشتباكات تعرض حياة السكان الأبرياء للخطر و تؤدي لإنعدام الأمن .

وطالبت طرفي النزاع بإتخاذ إجراءات فورية لحماية مناطق السكن و ضمان أمانها وأستخدامها في النزاعات، مضيفةً "يجب أن تكون حياة المواطنين مقدسة ولا يمكن المساس بهم واستخدامهم  كدروع بشرية " و مطالبةً بسماع ندائها و إتخاذ الخطوات الضرورية للحفاظ على جميع المواطنين .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.