الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

غرفة طوارئ شرق النيل تطلق تحذيرات بشأن مخاطر تهدد مرضى الفشل الكلوي بالمنطقة

18 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعلنت غرفة طوارئ شرق النيل عن وفاة 6 من مرضى الفشل الكلوي بسبب انعدام المياه والكهرباء في محلية شرق النيل. ووصفت الغرفة استمرار انقطاع التيار الكهربائي وتوقف الإمداد المائي بأنه كارثة حقيقية تتطلب تدخلًا عاجلًا، خاصة وأن انعدام المياه فاقم من معاناة سكان المنطقة وخلق أزمات حادة في حياتهم اليومية.

وأضافت الغرفة أن مرضى الفشل الكلوي كانوا الأكثر تضررًا، حيث تسبب انعدام المياه وارتفاع سعر الوقود لتشغيل ماكينات غسيل الكلى في تعطيل خدمات الغسيل الضرورية للمرضى، مما أدى إلى نقص أو توقف الغسلات في الأيام الماضية ووفاة 6 مرضى في مركز غسيل الكلى بمستشفى البان جديد.

وحذرت الغرفة من أن المئات من مرضى الفشل الكلوي في المنطقة يواجهون نفس المخاطر، وأنها تعمل بجد للتقليل من حدتها، ولكن الاحتياجات كبيرة جدًا. ودعت الغرفة المنظمات الوطنية والدولية والخيرين للمساهمة في شراء الوقود لتشغيل محطات ضخ المياه وتوفير ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل مولدات كهرباء المستشفيات والمراكز الصحية.

وطالبت الغرفة الجهات المعنية بالسماح للطواقم الهندسية بالتدخل لإصلاح العطل الذي تسبب في انقطاع الكهرباء وعدم عرقلة عملهم، مؤكدة أن الحصول على الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء هو حق أساسي للمواطنين. ودعت الجميع إلى الاستجابة السريعة لمناشدتها والمساهمة عبر الحسابات المعتمدة للغرفة.

_______________________________

للتبرع :

من داخل السودان:🔸بنكك: 2896420

بإسم: يوسف أحمد سعيد

وإرسال الإشعار عبر الواتساب على الرقم: 0963093047

من خارج السودان:

🔸حساب باي بال (Pay Pal) على الإيميل:hannod2002@hotmail.com

بإسم: هند الطائف 

وإرسال الإشعار عبر الواتساب على الرقم: 004917661654146

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.