بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

غوتيريش : أطراف الصراع تتجاهل القانون الدولي

18 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن العالم يشهد وباء الإفلات من العقاب، حيث تعمل بعض الدول على مصالحها الخاصة بأي ثمن، مشيراً للسودان، وغزو أوكرانيا، وغزة .

جاء ذلك خلال كلمته بالمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)، حيث أكد أن أطراف الصراع تتجاهل القانون الدولي، مضيفاً "من الواضح أن هذا الغزو لا يزال قائما. الدوس على اتفاقيات جنيف؛ بل وانتهاك ميثاق الأمم المتحدة".

وقال غوتيريش إن العالم يقف مكتوف الأيادي بينما يتعرض المدنيون، ومعظمهم من النساء والأطفال، للقتل والتشويه والقصف و الإجبار على ترك المنازل و الحرمان من الحصول على المعونة الإنسانية .

وفي وقت سابق طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لوقف القتال بالسودان وحماية العمليات الإنسانية الرامية إلى تقديم المساعدات إلى ملايين المدنيين .

ويشهد السودان حالة من التدهور الإنساني في أعقاب تصاعد الإشتباك العنيف الدائر منذ منتصف أبريل من العام الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.