غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

غوتيريش يدعو العالم لعدم نسيان شعب السودان

13 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) ناشد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث بإدخال تحسينات كبيرة على وصول المساعدات الإنسانية للسودان .

وأضاف غريفيث أن ملايين الأشخاص في السودان يحتاجون للمساعدات الإنسانية، بينما يحصل عدد قليل منهم عليها، مضيفاً أن "الأسباب كثيرة ومثيره للاشمئزاز" .

وبحسب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فإن العوائق تشمل التخليص الجمركي وعمليات التفتيش التي تستغرق عدة أسابيع، بينما لا تستطيع الشاحنات المحملة التحرك بسبب القتال العنيف، مضيفاً أن عمال الإغاثة في السودان أعتقلوا وقتلوا، بينما تعرض آخرون للضرب والإبتزاز .

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أكثر من 7 ملايين شخص فروا من منازلهم منذ إندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

وأضاف غوتيريش في تغريدة عبر منصة (X) "مع استمرار تفاقم حجم الأزمة، يجب على العالم ألا ينسى شعب السودان" .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.