غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

فولكر تورك يشدد على ضرورة وقف العنف بالسودان

1 مارس / آذار 2024 (PEN) في الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان، أكد فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، على خطورة الأزمة الإنسانية في السودان. قال تورك إن الأزمة قد أصبحت مأساة تهدد الحياة البشرية، حيث تتعرض الآلاف للقتل دون ندم، ويفرون من الرعب المطلق، مع دمار البنية التحتية ومنع وصول المساعدات الإنسانية.

وأوضح تورك أن التقرير المقدم للمجلس يسلط الضوء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي التي ارتكبتها الأطراف المتحاربة في الفترة من أبريل إلى ديسمبر 2023.

وأضاف تورك أن المدفعية الثقيلة والعنف الجنسي قد استخدما كأسلحة في النزاع، مع تسجيل حوادث عديدة تشمل الاغتصاب وقطع الرؤوس، ما يؤكد على خطورة الوضع الإنساني.

وفي ختام كلمته، ناشد تورك المجتمع الدولي بزيادة الضغط على الأطراف المتحاربة للتفاوض على حل سلمي، وتوجيه دعم مالي للأزمة الإنسانية في السودان، مشددًا على ضرورة إعادة تركيز الجهود لمنع تفاقم الوضع قبل فوات الأوان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.