بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

قطر تواصل دعمها الإنساني للسودان بإرسال مساعدات طبية حيوية

15 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن وصول طائرة قطرية صباح اليوم إلى مطار بورتسودان الدولي، تحمل 12 طناً من المساعدات الطبية الخاصة بمستهلكات غسيل الكلى، مقدمة من صندوق قطر للتنمية للسودان.

وكان في استقبال الطائرة ممثل وزير الصحة الاتحادي د. عصمت مصطفى، وسعادة السفير القطري محمد إبراهيم السادة، ورئيس مكتب الهلال القطري د. صلاح الدعاك، ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نحم الدين المجذوب، ومدير المكتب التنفيذي أ. محمد عمر.

وقال د. عصمت مصطفى في تصريح صحفي: "نشيد بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، ونشير إلى استمرار التعاون بين البلدين. لا تزال المساعدات من قطر تتواصل عبر الجسر الجوي، وهذه الشحنة تحمل 12 طناً من المساعدات الطبية تحتوي على مستهلكات غسيل الكلى. نشكر دولة قطر حكومة وشعباً على دعمهم للبلاد."

من جانبه، ذكر السفير محمد إبراهيم السادة أن "المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة. هناك تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين."

وأضاف السادة: "هذه هي الرحلة الـ22 من الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان، ونؤكد التزام دولتنا بمواصلة دعمها للسودان لمواجهة الأزمة الناتجة من الحرب. يتم تنسيق المساعدات الطبية مع وزارة الصحة الاتحادية حسب الحاجة المحددة."

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.