غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

لجنة مجلس الأمن تجدد التذكير بضرورة الالتزام بالقوانين الإنسانية في دارفور

7 فبراير / شباط 2024 (PEN) أكدت الأمم المتحدة أن فريق الخبراء الأممي المعني بالسودان إستمع لإحاطة للجنة مجلس الأمن المنشأة عام 2005 بشأن السودان فيما يتعلق بالتقرير النهائي للفريق .

و ذكرت اللجنة أطراف النزاع في دارفور بضرورة النقيد بإلنزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين من العنف، وحماية الأطفال من التجنيد في قواتها المسلحة .

وأكدت لجنة مجلس الأمن للطرفين فرضها عقوبات في حالة إرتكاب إنتهاكات للقانون الدولي الإنساني وغيره من الفظائع .
كما ذكرت الأطراف والدول التي تيسر عمليات نقل الأسلحة والعتاد العسكري إلى دارفور بالتزاماتها بالامتثال لتدابير حظر توريد الأسلحة المنصوصة بالقرار مؤكدتاَ فرضها للتدابير في حالة مخالفة الأطراف القرار .

يُذكر أنه أنشئت لجنة مجلس الأمن المنشأة عملا بالقرار 1591 (2005) بشأن السودان في 29 مارس من العام 2005م لمتابعة الأوضاع في دارفور وفرض الإجراءات المحددة لمزودي أطراف النزاع في دارفور بالأسلحة ومنتهكي القوانين الإنسانية الدولية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.