غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

ليندا توماس تطلق تحذيرًا: 18 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد في السودان

29مارس / آذار 2024 (PEN) قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن 18 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد، بينما يلوح خطر المجاعة في الأفق، مشيرةً إلى جزء ضئيلاً من النداء الإنساني للأمم المتحدة لم تتم تلبيته .

وأضافت غرينفيلد في تغريدة لها على (X) "هذا أمر غير مقبول. الولايات المتحدة هي أكبر دولة مانحة منفردة. والآن يتعين على البلدان الأخرى أن تكثف جهودها".

وذكرت أنه وبعد مرور ما يقرب من عام على إندلاع الحرب في السودان لا يزال الوضع الإنساني أكثر من الرهيب .

وبالأمس، حثت و المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، على اتخاذ إجراءات سريعة لضمان إيصال المساعدات المنقذة للحياة وتوزيعها على من هم في أمس الحاجة إليها.

وأعربت عن إمتنانها لبيريلو لدفعه جهود الولايات المتحدة لإنهاء الأعمال العدائية في السودان، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ودعم سعي السودانيين لتحقيق العدالة والديمقراطية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.