غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

مارتن غريفيث يؤكد موافقة أطراف النزاع على عقد اجتماع بشأن المساعدات الإنسانية

7 فبراير / شباط 2024 (PEN) أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، موافقة أطراف النزاع على عقد اجتماع بواسطة الأمم المتحدة، بشأن تمكين توصيل المساعدات الإنسانية للمحتاجين في السودان .

وقال مارتن غريفيث للصحفيين في جنيف إنه كان على اتصال برئيسي الفصيلين في الحرب المستمرة منذ 10 أشهر بشأن عقد "ممثلين مفوضين للجيشين" لمناقشة وصول المساعدات.

وقال إنه يريد "حملهم على متابعة التزامات ما يسمى بإعلان جدة" ، الذي وقعه الجانبان في مايو الماضي ، والاتفاق على تجنيب المدنيين والبنية التحتية المدنية والسماح بدخول المساعدات التي تشتد الحاجة إليها.

وحذر غريفيث من أن عدم الوصول لا يزال "كبيرا جدا جدا".

وبينما نظمت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة مؤتمر جدة، قال غريفيث "هذه المرة ستكون الأمم المتحدة هي الوسيط".

وقال "تلقيت ردود فعل إيجابية من الجانبين" مضيفا أنه "لا يزال ينتظر تأكيدا بشأن متى وأين" لكن سويسرا اقترحت كمكان.

وأعرب عن أمله في أن يعقد الاجتماع "وجها لوجه"، لكنه قال إن الخطط جارية لتنظيم مكالمة افتراضية الأسبوع المقبل "كخطوة أولى".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.