غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ تدين إنتهاكات قوات الدعم السريع بالمعيلق

10 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت محامو الطوارئ إن قوات الدعم السريع واصلت إنتهاكاتها تجاه المدنيين الأمنيين في قرى و مدن الجزيرة، حيث وبحسب المجموعة فقد تجمعت أرتال من مركبات الدفع الرباعي و اعتدت على المدنيين في مدينة المعيلق التابعة لمحلية الكاملين و الخالية من أي مظاهر عسكرية  ، حيث قامت القوة المعتدية بضرب المدنيين العزل بوابل من الرصاص نتج عنه مقتل (بابكر أبو خليف) وأصابة مدنيين أخرين .

وقد أدان محامو الطوارئ السلوك الذي تنتهجه قوات الدعم السريع بالتعدي على المدنيين ونهب ممتلكاتهم وتواجدهم داخل المدنية ما يثير الرعب .

وقالت المجموعة "نذكر بأن المدنيين و الأعيان المدنية من الأشخاص و الأشياء المحمية بموجب معاهدات جنيف المؤسسة لقواعد القانون الدولي الإنساني و مخالفتها يمثل جريمة حرب تجعلكم عرضة للمساءلة امام المحكمة الجنائية الدولية".

يُذكر أن النزاع الدائر في السودان منذ 15 أبريل الماضي  بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لتدهور كبير في الأوضاع الإنسانية وفقاً لتقارير دولية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.