غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ يدينون استهداف المدنيين واعتقالهم في جبرة الشيخ بشمال كردفان

1 مارس / آذار 2024 (PEN) قالت مجموعة محامو الطوارئ إن الطيران الحربي عاود قصف منطقة جبرة الشيخ بولاية شمال كردفان، حيث أسقط براميل متفجرة امس الخميس في تمام الثانية عشر الا ربع مساء، ما أدى لوفاة طفل وإصابة خمسة من أفراد أسرته اثر القصف الجوي لمنزلهم و عدد من المنازل في حي الدوحة .

كما ذكرت في بيانها أن قوات الدعم السريع تمارس إنتهاكات بحق المدنيين بالمنطقة تمثلت في عمليات السرقة و النهب و الاحتجاز غير المشروع ، حيث اعتقلت عدد (٢١) مدنيا و قامت بترحيلهم إلى ولاية الخرطوم .

وأضافت أن الدعم السريع قطع شبكات الاتصال وخدمات الإنترنت بالمنطقة منذ سبتمبر من العام الماضي .

وبحسب المجموعة فإن المدنيين بجبرة الشيخ يعانون من ظروف إنسانية بالغة التعقيد وسط شح في الغذاء ونقص في الدواء، مضيفةً "يضاعف من معاناتهم ايضا مواجهتهم اتهامات بانتمائهم لقوات الدعم السريع المسيطرة على المنطقة مما يؤثر سلبا على تلقيهم الخدمات الطبية و الغذاء في مناطق سيطرة القوات المسلحة خاصة في مدن (الابيض - الدبة) ".

وقال محامو الطوارئ في بيانهم "إن استمرار القصف الجوي يفاقم من المعاناة اليومية للمدنيين و يتسبب في كوارث إنسانية بنفوق الماشية أحد أهم مصادر الغذاء للسكان و يضاعف من كارثة حرمانهم من الرعاية الصحية" .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.