غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ يدينون انتهاكات قوات الدعم السريع ضد المدنيين في ولاية الجزيرة

30 مارس / آذار 2024 (PEN) قالت مجموعة محامو الطوارئ إنها تتابع بقلق بالغ واستياء عميق التطورات الأخيرة في ولاية الجزيرة بالسودان، حيث تشهد المنطقة تصاعدًا مروعًا في الانتهاكات المرتكبة من قبل قوات الدعم السريع.

وذكرت أنه في الأيام الأخيرة، هاجمت مجموعات تابعة لقوات الدعم السريع قرى عديدة في ولاية الجزيرة، بما في ذلك قرى (وادي بهاي، الولي أبو سير، التكلة، ومناقزا، وشرفت، المدينة، وكمبو خضر، ود حبيب الله، ام ترتيبات)، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين الأبرياء، إضافة إلى نهب وسلب ممتلكاتهم وإرغامهم على النزوح قسرًا.

وقد أدانت المجموعة بشدة هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية بما فيها القتل العمد والنهب والسلب والتهجير القسري. مضيفةً أن استهداف المدنيين بمثل هذه الأعمال العدائية يشكل تجاوزًا فاضحًا للقانون الدولي والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وتحظر العنف ضد المدنيين.

وأكدت على ضرورة إجراء تحقيقات دقيقة ومستقلة في هذه الأحداث، ومحاكمة المسؤولين عنها وفقًا للقانون. كما دعت المجموعة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية المدنيين الأبرياء في ولاية الجزيرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.