غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

مصر تدعو لاجتماع وزاري لدول جوار السودان الأسبوع المقبل

15سبتمبر/أيلول2023(الأناضول) أعلن وزير خارجية مصر سامح شكري، مساء الخميس، اعتزام بلاده الدعوة إلى اجتماع وزاري لدول جوار السودان، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك، الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه شكري، من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وفق بيان للخارجية المصرية.

وأفادت الخارجية المصرية، بأن بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا مع شكري، أكد خلاله "متانة العلاقات الأمريكية المصرية واستراتيجيتها وأهميتها لكل طرف، سواء علي المستوى الثنائي، وعلى المستويين الإقليمي والدولي".
وأعرب الجانبان خلال الاتصال الهاتفي عن "تطلعهما إلى تعزيز تلك الشراكة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة القادمة".

وتطرقت المباحثات الثنائية إلى السودان، وكشف وزير الخارجية المصري خلال الاتصال عن "اعتزام مصر الدعوة لاجتماع لوزراء خارجية دول الجوار على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع المقبل"، دون مزيد تفاصيل.

ويخوض الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد على 5 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.