منظمة أطباء بلا حدود توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة الاتحادية في مكتبها ببورتسودان

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة الاتحادية في مكتبها في بورتسودان، ولاية البحر الأحمر. وتم التوقيع بحضور وزير الصحة المكلف الدكتور هيثم محمد ابراهيم انابة عن وزارة الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود ممثلة في مدير العمليات لشرق افريقيا الدكتور أبوبكر بشير بكري.

وقالت المنظمة إن مذكرة التفاهم تعكس نتائج الجهود المبذولة لتعميق التعاون، وسد الفجوات، وتوسيع نطاق الخدمات التشخيصية للأوبئة والامراض الوبائية، في ظل خروج المعمل القومي للتحاليل الطبية (استاك) في الخرطوم عن الخدمة نتيجة النزاع.

و تقدم منظمة أطباء بلا حدود خدمات طبية واسعة النطاق في جميع أنحاء السودان، متضمنة توفير الخدمات للنازحين في ولايتي النيل الأبيض و القضارف. وذكرت المنظمة أنها تحاول توسيع نطاق أنشطتها، ومن أجل توفير المزيد من الخدمات الصحية، وقالت إنها تحتاج إلى المزيد من التأشيرات لجلب طاقم طوارئ متمرس. و تحتاج أيضًا إلى الإفراج عن الأدوية والإمدادات الأخرى في الوقت المناسب حتى تتمكن من البدء في استخدامها لتوفير الرعاية الطبية للمرضى.

يذكر أنه منذ تصاعد الأزمة الحالية في السودان، تعمل منظمة أطباء بلا حدود بنشاط في 12 ولاية هي الخرطوم وكسلا والجزيرة وغرب دارفور وشمال دارفور ووسط دارفور وجنوب دارفور والبحر الأحمر والقضارف والنيل الأزرق ونهر النيل والنيل الأبيض.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.