غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

مولي في تؤكد أن لا حل عسكري مقبول للصراع في السودان

13 فبراير / شباط 2024 (PEN) أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية مولي في الدعم الأمريكي المستمر للمشاركة الكاملة للمرأة في الحكم في السودان .

جاء ذلك خلال لقائها ممثلي منظمات المجتمع المدني النسائية السودانية، حيث أشارت إلى أن لا حل عسكري مقبول للصراع في السودان، مؤكدةً على ضرورة تكوين حكومة إنتقالية مدنية شاملة في فترة ما بعد الصراع الدائر .

وفي خبر متصل، أكدت مولي في، على أن مستقبل السودان عقب الصراع يعتمد على تكوين جبهة مدنية واسعة وشاملة و مؤيدة للديمقراطية من أجل تحديد أولويات الفترة الإنتقالية و توحيد الصوت حول القضايا التي تهم السودانيين .

وأشادت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي عقب لقائها ممثلي تنسيقية (تقدم) بجهود التنسيقية لمواصلة التنويع لتشمل مجموعة واسعة من وجهات النظر والأصوات والشعوب والخلفيات حسب تعبيرها .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.