غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

نقابة الأطباء تعبر عن قلقها بعد خروج منظمة أطباء بلا حدود من مستشفى ود مدني التعليمي

11 مايو / آيار 2024 (PEN)  أكدت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان على أن الخروج المؤلم لمنظمة أطباء بلا حدود الإسبانية من مستشفى ود مدني سيؤثر سلبًا على الخدمات الطبية في مدينة ود مدني وولاية الجزيرة بشكل عام، خاصةً وأنها كانت المقدم الرئيس لهذه الخدمة.

وقالت اللجنة في بيان لها أن العقبة الأكثر خطورة أمام استمرارهم في مستشفى ود مدني تمثلت في انعدام الأمن والاعتداءات المتكررة على العاملين الصحيين من قبل قوات الدعم السريع، وكثرة حوادث الترهيب والعنف الجسدي واستمرار تواجد مسلحي قوات الدعم السريع في المرافق الصحية .

وأضافت اللجنة أن هذه الاعتداءات المتكررة على المرافق الصحية والعاملين الصحيين تعتبر جريمة حرب ضد المدنيين العزل ومدانة ، مما يزيد من سوء الوضع الصحي ويهدد حياة السكان المحليين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.