غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين السودانيين تدعو لتوفير بيئة عمل آمنة للصحفيين

3 مايو/ آيار 2024 (PEN) بعد عام من النزاع في السودان، تصاعدت التحديات التي تواجه الصحافة والصحفيين في البلاد، حيث تستمر الانتهاكات ضد حرية التعبير وسلامة الصحفيين. وفي ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة، أصدرت نقابة الصحفيين السودانيين بيانًا يجسد التحديات التي يواجهها الصحفيون في البلاد.

وأكد بيان النقابة على أن الحرية الصحفية ليست مجرد حق للصحفيين بل هي حق للمجتمع بأسره، محملًا الجميع بتعزيز وحماية هذا الحق الأساسي. وأشار البيان إلى تزايد حالات الانتهاكات ضد الصحفيين منذ بداية النزاع في العام الماضي، حيث سُجلت أكثر من 400 حالة انتهاك، بما في ذلك حالات القتل.

وطالبت النقابة بتوفير بيئة عمل آمنة ومواتية لجميع الصحفيين، تمكنهم من أداء دورهم بحرية وبدون خوف من الانتقام أو التهديد. معبرةً عن تضامنها مع جميع الصحفيين الذين يواجهون التحديات في سبيل نقل الحقيقة وإلقاء الضوء على الظلم والفساد في جميع أنحاء العالم.

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين على استمرارها في دورها في صيانة حقوق الصحافة، وتعلن عن إطلاق خطة عمل تهدف لتعزيز حماية الصحفيين ودعم دورهم الأساسي في المجتمع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.