غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين السودانيين تستنكر إتهامات النيابة العامة بحق صحفيين

6  أبريل / نيسان 2024 (PEN) قالت سكرتارية العون القانوني لنقابة الصحفيين السودانيين إن الإتهامات التي وردت بحق الصحفيين شوقي عبد العظيم، ماهر أبو الجوخ، و صباح محمد الحسن، ضمن القائمة التي أصدرتها النيابة العامة والتي وجهت تهماً لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، لا تقوم على أي أساس قانوني .

وأكدت أن الإتهامات تستند على دواعي سياسية واضحة المعالم، مضيفةً أنه لن يترتب عليها أي أثر قانوني، ولكنها غير مستغربة في ظل حالة السيولة والهشاشة التي تعيشها البلاد .

وتابعت النقابة أنها ستعمل عبر سكرتارية العون القانوني لمناهضة الإتهامات بكل السبل القانونية الممكنة، مؤكدةً أنها لن تتوانى في لعب دورها في توفير الحماية القانونية لكل منسوبيها ضد الإستهداف والزج بهم في أتون الصراعات السياسية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.