بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح الصحفي المعتقل صديق دلاي

20يونيو/حزيران 2024 (PEN) قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن الصحفي صديق دلاي ما يزال معتقلاً بواسطة الاستخبارات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية في مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق منذ 13 مايو الماضي. وأكدت النقابة أن استمرار اعتقال دلاي لا يستند إلى أي أساس قانوني.

وأعربت النقابة عن قلقها الشديد إزاء طول أمد اعتقال دلاي وانقطاع التواصل بينه وبين أسرته، محملة الاستخبارات العسكرية مسؤولية أمنه وسلامته، ومطالبة بإطلاق سراحه فوراً.

وحذرت النقابة طرفي الصراع المسلح في السودان من خطورة الاستمرار في انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات واستهدافهم، واستخدام الاعتقال كوسيلة لإسكاتهم وتخويفهم وإرهابهم.

وأكدت النقابة أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير تزداد سوءاً يوماً بعد يوم. منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل من العام الماضي، رصدت النقابة ارتفاعاً في معدلات الانتهاكات بحق الصحفيين والصحفيات على مستويات متعددة، حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف أكثر من 40 صحفياً بينهم 5 صحفيات من قبل طرفي الصراع المسلح في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.