غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تُدين إستمرار الإنتهاكات بحق الصحفيين السودانيين

31 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) أوضحت نقابة الصحفيين السودانيين أن سجلات الإنتهاكات بحق الصحفيين السودانيين كانت الأكثر ظهوراً ووضوحاً في ظل إستمرار النزوح و الإنتهاكات بحق المدنيين و ممتلكاتهم .

وذكرت النقابة في بيان لها أن الإستخبارات العسكرية أعتقلت (11) شخصاً على مدى يومين، من بينهم رئيس تحرير صحيفة الجوهرة الرياضية محمد إبراهيم كبوتش .

وأدانت نقابة الصحفيين إعتقاله، مطالبةً بالإفراج الفوري عنه، وعدم تعريض حياته والمعتقلين معه للخطر . كما أدانت الإعتقالات التعسفية للإعلاميين وللمدنيين بصورة عامة، مذكرةً بضرورة حماية حقوق الإنسان وعدم تعريض المدنيين للخطر .

وقالت نقابة الصحفيين " تُذكّر نقابة الصحفيين السودانيين بالظروف السيئة التي يعيشها الصحفيون السودانيون منذ اندلاع الحرب في السودان، من تهديدات لحياتهم، وتضييقًا لعملهم، وتعرضّهم لمضايقات أثناء أداء عملهم، وفقدان الكثير منهم لوظائفهم، وتدمير مؤسساتهم الإعلامية، الأمر الذي يتطلّب ضرورة تضافر الجهود لمعالجة هذه المشكلات جميعًا".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.