نكويتا سلامي تعرب عن حزنها لوفاة موظف بأطباء بلا حدود جراء القصف في الفاشر

26 مايو / آيار 2024 (PEN) أعربت كليمنتين نكويتا سلامي، منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان، عن حزنها العميق إزاء وفاة أحد موظفي منظمة أطباء بلا حدود جراء القصف الذي أصاب منزله في الفاشر أمس. وأعربت نكويتا عن تعاطفها العميق مع عائلة الفقيد وزملائه خلال هذا الوقت العصيب.

وقالت نكويتا: "تأتي هذه الحادثة المأساوية في وقت يقع فيه مئات الآلاف من النساء والرجال والأطفال في شمال دارفور مرة أخرى في مرمى نيران الحرب. ويواجه الناس في الفاشر والمناطق المحيطة بها وضعاً إنسانياً سيئاً، حيث يؤثر النزاع على كل جانب من جوانب حياتهم اليومية، وعدد الضحايا يرتفع يوماً بعد يوم."

وأضافت: "يجب أن ينتهي العنف الذي لا هوادة فيه. إن كل حياة بريئة تُزهق تقف بمثابة شهادة مروعة على وحشية الحرب المطلقة. يجب حماية العاملين في المجال الإنساني الشجعان الذين يدعمون المحتاجين، ويجب احترام القانون الإنساني الدولي."

ودعت نكويتا جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف القتال فوراً، واحترام حقوق الإنسان، والسماح بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات الإنسانية. وشددت على أن "مأساة إنسانية ذات أبعاد أسطورية تلوح في الأفق، ولكن يمكن، بل ويجب، منعها."

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.