غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

واشنطون بوست : مقتل 9 أشخاص في حادث تحطم طائرة شرق السودان مع وصول الحرب إلى 100 يوم

24- 7- 2023 (واشنطون بوست) : قال الجيش إن طائرة مدنية تحطمت بعد إقلاعها من مطار في شرق السودان مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بينهم أربعة عسكريين كانوا على متن الطائرة في الوقت الذي وصل فيه الصراع في الدولة الواقعة في شمال شرق أفريقيا إلى 100 يوم يوم الاثنين دون أي علامة على التراجع. 

وقال الجيش في بيان إن طفلا نجا في وقت متأخر من حادث تحطم الطائرة في بورتسودان ، وهي مدينة على البحر الأحمر نجت حتى الآن من الحرب المدمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية القوية.

وتحطمت طائرة أنتونوف بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار المدينة، قال الجيش. وألقت باللوم على عطل فني في الحادث. ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل.

غرق السودان في الفوضى منذ منتصف أبريل عندما انفجرت التوترات المستمرة منذ أشهر بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى قتال مفتوح في العاصمة الخرطوم وأماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد.  

"لقد مرت 100 يوم من الحرب في السودان، مع خسائر مدمرة في الأرواح والبنية التحتية، ولكن الأسوأ ينتظرنا،" كما أفاد وليام كارتر، مدير المجلس النرويجي للاجئين في السودان.

وحول القتال الخرطوم ومناطق حضرية أخرى إلى ساحات قتال. وشهدت منطقة دارفور المترامية الأطراف بعضا من أسوأ نوبات العنف في الصراع مع تحول القتال إلى اشتباكات عرقية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.