وزير الخارجية المصري يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان لبحث الأزمة السودانية

18 مارس / آذار 2024 (Pen)  اعلنت وزارة الخارجية المصرية أن وزير الخارجية المصري، السيد سامح شكري، استقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، السيد "توم بيرييلو"، اليوم الإثنين، في إطار جولة إقليمية تهدف إلى تحقيق تشاور فعّال بشأن الأزمة في السودان.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إلى أن وزير الخارجية المصري رحب بتولي المبعوث الأمريكي مسؤوليته الجديدة، وبزيارته القاهرة في أول جولة خارجية له بعد تعيينه، مما يعكس الدور المهم الذي تلعبه مصر في حل الأزمة السودانية.

وفي إطار اللقاء، ناقش وزير الخارجية المصري الجهود المصرية لتقديم الدعم الإنساني والتنموي للسودان منذ بدء الأزمة، بما في ذلك استضافة مصر لأكثر من نصف مليون مواطن سوداني، والاستمرار في تقديم الدعم لهم بدون تمييز.

كما أكد الوزير شكري على أهمية عدم التدخل الخارجي في الأزمة السودانية، وضرورة تضمين جميع الأطراف الوطنية الفاعلة في أي عملية سياسية مستقبلية، وذلك في إطار احترام سيادة السودان ووحدة أراضيه.

من جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي عن تقديره لدور مصر الرئيسي في المنطقة وأثنى على خبرتها وفهمها العميق للوضع السوداني، وأعرب عن استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم للسودان ومساعدته في هذه الفترة الحرجة.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على استمرار التشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، بغرض دعم السودان ومساعدته على تخطي الأزمة الراهنة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.