الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

وزير الصحة الاتحادي يتفقد مخازن العلاج المجاني والقومسيون الطبي بودمدني

5أكتوبر /تشرين الأول 2023(pen) أكد الدكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادي أن القطاع الصحي يعتبر من اهم القطاعات التي حظيت باهتمام كبير في فترة الحرب من قبل الدولة والمانحين والمنظمات خاصة في مجال الامداد الدوائي.

وأشار وزير الصحة الإتحادية "الي ان وزارته حرصت علي توفير كافة الادوية خاصة المنقذة للحياة في ظل الظروف الحالية" . جاء ذلك لدي تفقده لمخازن العلاج المجاني بودمدني برفقة الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة والدكتور عصمت مصطفي المستشار للطب العلاجي وزارة الصحة الاتحادية .

مبينا ان هنالك مساعي كبيرة تبزل لتوفير امداد دوائي مستقر للبلاد عبر الصناديق الخيرية الدولية والمانحين وخاصة ادوية الطوارئ والعلاج المجاني من جانبه اكد الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة علي استقرار الامداد الدوائي بالولاية .

وشدد وزير الصحة علي ضرورة اكمال النقص في ادوية الكلي والسرطان مضيفاً إن الولاية تستقبل كميات كبيرة من المرضي الوافدين من ولاية الخرطوم والولايات الاخري .

يذكر أن وزير الصحة الاتحادي قد وقف علي سير العمل والاداء بادارة القومسيون الطبي بودمدني واطلع علي المعوقات التي تعترض العمل .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.