الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

وزير الصحة الاتحادي يستقبل المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية

12 مارس / آذار 2024 (pen)  أكد د. هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة الإتحادي، على التزام السودان بتعزيز شراكته مع منظمة الصحة العالمية بهدف تحقيق الأهداف الصحية المشتركة. جاء ذلك خلال استقباله للدكتورة حنان بخلي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، بمناسبة زيارتها للسودان.

وأشاد الوزير بالدور الحيوي الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية في دعم الأنظمة الصحية في دول الإقليم، مشيراً إلى أهمية التعاون الفعال في تعزيز الجهود لتطوير وتعزيز القطاع الصحي وضمان استدامته على مختلف الأصعدة.

وأكد الوزير أن زيارة مديرة المنظمة للسودان تأتي في سياق دعم المنظمة للبلاد، وتعكس العلاقات المتميزة بينهما والتنسيق المشترك الطويل الأمد. وأضاف أن الدعم للسودان لا يقتصر على الجوانب المالية والفنية فحسب، بل يشمل أيضاً دفع جهود المنظمات العالمية الأخرى لتمويل الأنشطة في البلاد.

وأشار الوزير إلى الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي في السودان من قبل الحكومة، على الرغم من التحديات التي تواجه البلاد، مؤكداً على أهمية الصحة الإنسانية كأولوية قصوى. وأكد أن هذا الدعم قد ساهم في تحقيق سلسلة من الإنجازات الرائدة في القطاع الصحي على مختلف الأصعدة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.