بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

يونيسف تطالب بوقف إطلاق النار في السودان لمنع المجاعة وحماية الأطفال

2 يونيو / حزيران 2024 (PEN)  طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم، بوقف إطلاق نار فوري بالسودان لمنع المجاعة التي تلوح في الأفق، وأي خسائر فادحة في أرواح الأطفال.

وأضاف مكتب اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في منشور على حسابه بمنصة "إكس" : "في الخرطوم، تدعم اليونيسف 22 مطبخا مشتركا تصل إلى أكثر من 13 ألف أسرة لمنع المجاعة التي تلوح في الأفق، وأي خسائر فادحة في أرواح الأطفال"، مشددا على أن أطفال السودان بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن.

وكانت 19 منظمة إنسانية دولية قد حذرت أمس الأول الجمعة، في بيان مشترك، من حدوث مجاعة وشكية في السودان، حال استمرار أطراف الصراع في منع الوكالات الإنسانية من تقديم الإغاثة للمحتاجين.

ومنذ 15 إبريل من العام الماضي، يستمر النزاع المسلح في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الأمر الذي أدى لمقتل آلاف المدنيين وفرار الملايين، سواء للنزوح داخل البلاد أو اللجوء خارجها.

وتقدر المنظمة الدولية للهجرة أن النزاع أدى إلى نزوح ما يقرب من 58 ألف شخص من الفاشر منذ الأول من إبريل الماضي، وأن العديد من الأشخاص، بمن فيهم أطفال وكبار السن، غير قادرين أو يمنعون من الانتقال إلى مناطق أكثر أمانا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.