أميركا تبلغ "مجموعة السبع": الحرب على إيران قد تنتهي خلال أسابيع

وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو (بريتانيكا)

27 مارس/آذار 2026 (PEN) قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز للأنباء إن ‌وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أبلغ نظراءه في مجموعة السبع اليوم الجمعة أن ⁠الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران من المرجح أن تنتهي في غضون أسابيع.

وفي اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع في فرنسا، قالت ‌المصادر ⁠التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها إن روبيو لم يطلب ⁠من نظرائه المساهمة بسفن لتأمين مضيق هرمز حاليا، ⁠لكنه طلب منهم الاستعداد للقيام ⁠بدور ما بعد الحرب.

وتتواصل الهجمات المتبادلة منذ 28 فبراير/شباط الماضي بين إسرائيل والولايات المتحدة من جهة، وإيران من جهة أخرى، في تصعيد عسكري متزايد في المنطقة.

وأفادت تقارير بسقوط مئات القتلى داخل إيران، فيما ردت طهران بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة باتجاه إسرائيل.

كما أعلنت إيران استهداف ما تصفه بمصالح أميركية في عدد من دول المنطقة، في حين أسفرت بعض تلك الهجمات عن سقوط قتلى وجرحى وأضرار في منشآت مدنية، وهو ما قوبل بإدانات من الدول المعنية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.