An emergency meeting was held in Khartoum to discuss the latest cholera developments and preparations for Ebola.

1 يونيو/حزيران 2026 (PEN) ترأس وزير الصحة الاتحادي، هيثم محمد إبراهيم، أمس في الخرطوم، اجتماعا تنسيقيا طارئا مع شركاء الصحة والمنظمات وقيادات الوزارة، لبحث مستجدات الكوليرا في غرب كردفان واستعراض خطة التأهب للإيبولا.

وكشف الاجتماع أن ولاية غرب كردفان سجلت، حتى 27 مايو/أيار 2026، تراكما بلغ 308 إصابات بالكوليرا، بينها 77 وفاة، فيما تعافت 99 حالة، وتتلقى 32 حالة العلاج بحالة مستقرة.

وأشار الاجتماع إلى التدخلات الجارية لمواجهة الكوليرا، لكنه لفت إلى تحديات ميدانية، أبرزها صعوبات الوصول وتوصيل الإمداد الدوائي.

كما ناقش الاجتماع استعدادات الحجر الصحي في المنافذ ونقاط الدخول لمواجهة الإيبولا، وتحديد الاحتياجات العاجلة، وتعزيز التنسيق مع المنظمات الدولية.

ووجه الوزير بضرورة تحديد الاحتياجات بدقة لمجابهة الكوليرا، وتأمين إيصال الأدوية والمستهلكات الطبية، مشددا على تكثيف العمل في الولايات الحدودية لمنع انتشار المرض.

كما شدد على مواصلة الجهود للتصدي للإيبولا، في ظل المخاطر العالية المرتبطة بالمرض.

وثمن هيثم دور المنظمات الداعمة للقطاع الصحي، مطالبا بمزيد من الدعم لتمكين السودان من مواجهة الأوبئة.

ومن جانبهم، تعهد ممثلو المنظمات بمواصلة دعم وزارة الصحة الاتحادية في مجابهة الكوليرا والإيبولا.

Comments
* The email will not be published on the website.