قطر تعرب عن قلقها من تصاعد الهجمات على المنشآت المدنية في الأبيض

28 يونيو/حزيران 2026 (PEN) أعربت دولة قطر، أمس السبت، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الهجمات على المنشآت المدنية في مدينة الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس فورا، وتجنب التصعيد الذي قد تكون له عواقب كارثية على المدنيين.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، أن إنهاء النزاع المسلح بشكل دائم يتطلب حوارا سودانيا شاملا، يمهد لمعالجة الأوضاع الإنسانية، وإطلاق مفاوضات تفضي إلى اتفاق سلام مستدام.

وجددت الوزارة موقف الدوحة الثابت الداعم لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه، ورفضها أي تدخل في شؤونه الداخلية.

وشددت الخارجية القطرية على احترام خيارات الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة.

Comments
* The email will not be published on the website.