سلطان عمان يبحث مع وفد إيراني المفاوضات مع واشنطن وأمن مضيق هرمز

23 يونيو/حزيران 2026 (PEN) بحث سلطان عمان، هيثم بن طارق، اليوم في قصر البركة، مع رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، ووزير الخارجية، عباس عراقجي، مستجدات المفاوضات الإيرانية الأمريكية، ودور مسقط في دعم الحوار وخفض التوتر.

ونقل الوفد الإيراني تحيات الرئيس مسعود بزشكيان وتمنياته للسلطان والشعب العماني بداوم التقدم والازدهار، معربا عن تقدير طهران للنهج العماني في تعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة.

من جانبه، حمل السلطان هيثم بن طارق الوفد الإيراني تحياته إلى القيادة الإيرانية، متمنيا لإيران وشعبها الأمن والازدهار.

واستمع السلطان إلى إيضاحات الوفد الإيراني بشأن مسارات المفاوضات مع واشنطن، مؤكدا دعم سلطنة عمان للجهود الرامية إلى الوصول إلى تسوية سلمية ونهائية.

وشدد السلطان على أهمية استئناف الملاحة الآمنة في مضيق هرمز، ومعالجة الملف النووي وسائر القضايا العالقة عبر الحوار.

وأكد تأييد عمان المستمر لمسارات الحوار وخفض التوتر، ودورها في تقريب وجهات النظر بين الأطراف.

Comments
* The email will not be published on the website.