غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

البترول الكويتية: انقطاع مفاجئ للتيار عن مصفاتين دون تأثر الإمدادات

19سبتمبر/أيلول2023(الأناضول) أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية (حكومية)، الإثنين، عن انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي منذ مساء الأحد، عن مصفاتين نفطيتين، دون أن تتأثر الإمدادات محليا ودوليا.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم، أن مصفاتي الأحمدي وعبد الله (شرق البلاد) تعرضتا لانقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي؛ "وتمكنت الشركة بجهود موظفيها من المحافظة على استمرار عمليات المصفاتين".

وزادت: "يجري العمل على استعادة الطاقة الإنتاجية الكاملة لجميع الوحدات.. ولم تتأثر عمليات التصدير نتيجة هذا الانقطاع، واستمرت بحسب برنامجها المعتاد".

ولم تعلن الهيئة عن السعة الإنتاجية لكل من المصفاتين، ولا طرق الحفاظ على الإمدادات رغم تراجع الإنتاج، إلا أن البلاد تملك احتياطات من المشتقات تكفيها عدة أسابيع، بحسب بيان سابق صدر عن الهيئة في 2022.

والكويت، عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بمتوسط إنتاج يومي في الظروف الطبيعية، يبلغ 2.82 مليون برميل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.