غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

البنك المركزي الصيني يضخ سيولة بقيمة 19.36 مليار دولار في النظام المصرفي

2 يناير/تشرين الثاني2024 (قنا) قالت وكالة الأنباء القطرية أن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أعلن اليوم، عن إجراء عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 137 مليار يوان (حوالي 19.36 مليار دولار أمريكي)، وبسعر فائدة يبلغ 1.8 بالمائة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) نقلا عن البنك المركزي، أن هذه الخطوة تأتي بهدف الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

يذكر أنه في 29 ديسمبر الماضي، أجرى بنك الشعب الصيني، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 195 مليار يوان (حوالي 27.53 مليار دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.8 بالمائة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.