غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الذهب يصمد رغم ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزينة الأمريكية

26 أكتوبر/تشرين الأول 2023(Pen) قالت وكالة الأنباء القطرية أنه على الرغم من ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قد صمد الذهب، وسجلت أسعاره اليوم ارتفاعا في ظل استمرار قلق المستثمرين من الأوضاع الجيوسياسية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1986.79 دولار للأوقية (الأونصة). كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1997.10 دولار.

وذكرت قنا أن الدولار وعوائد سندات الخزانة ارتفعت لأجل 10 سنوات بعد أن أشارت البيانات إلى أن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت إلى أعلى مستوى في 19 شهرا في سبتمبر مما يؤكد توقعات السوق ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول حتى عام 2024.

وقالت قنا أن المستثمرون يترقبون أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث في وقت لاحق من اليوم، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم غد قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي المتعلق بسعر الفائدة الأسبوع المقبل.

مضيفتاً أنه من المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى مرتفع قياسي لينهي سلسلة من الزيادات استمرت 15 شهرا.

وفقاً لما ذكرت قنا فإن الفضة ارتفعت في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.93 دولار للأوقية. فيما نزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 899.50 دولار، وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1124.80 دولار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.