أوتشا يحذر من تفاقم العنف في دارفور ويؤكد مواصلة العمل الإنساني

23 أبريل/نيسان 2026 (PEN) حذّر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من تفاقم انعدام الأمن في إقليم دارفور غربي السودان، وما يترتب عليه من خسائر فادحة في صفوف المدنيين، مؤكدا استمرار الجهود الإنسانية رغم التحديات.

وأوضح المكتب، استنادا إلى إفادات مصادر محلية، أن أكثر من 10 مدنيين قُتلوا وأصيب آخرون في غارة بطائرة مسيّرة استهدفت بلدة أم دُخن جنوب غربي زالنجي في 21 أبريل/نيسان الجاري.

كما أشار إلى نزوح 115 شخصا من قرية دامرة القبة في شمال دارفور إلى الفاشر، الأحد الماضي، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

وفي السياق، أفادت الأمم المتحدة وشركاؤها بمواصلة الاستجابة الإنسانية، حيث قطعت منظمة الصحة العالمية شوطا في حملة تطعيم استمرت ستة أيام، انطلقت السبت، واستهدفت 80 ألف طفل في غرب دارفور بلقاحات الطفولة الأساسية.

وجدد أوتشا دعوته إلى ضمان وصول إنساني آمن ومستدام دون عوائق، وتوفير تمويل مرن للوصول إلى المحتاجين، ودعم الفئات الأشد ضعفا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.