لجنة المعلمين: استمرار الإضراب في كسلا والجزيرة وانتهاؤه في الخرطوم

24 يونيو/حزيران 2026 (PEN) أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، اليوم الأربعاء، استمرار إضراب المعلمين في ولايتي كسلا والجزيرة بوتيرة عالية، فيما انتهى الإضراب في ولاية الخرطوم أمس الثلاثاء، وفق الجدول المعلن.

وقالت اللجنة إن التقارير الواردة من الولايات تؤكد استمرار الالتزام بالإضراب، بما يعكس وحدة الصف المهني وإصرار المعلمين على انتزاع حقوق مؤجلة منذ سنوات، في ظل تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار القوة الشرائية للأجور.

وأفادت بأن لجان الإضراب في كسلا والجزيرة والخرطوم ستعقد اجتماعات، الجمعة المقبل، لتقييم الوضع الراهن واتخاذ قرارات بشأن الخطوات المقبلة وفق المستجدات.

وأدانت اللجنة صمت الحكومات الولائية والاتحادية تجاه الأزمة، وغياب الإرادة السياسية لمعالجتها، رافضة ما وصفته بـ"أساليب التخدير السياسي والوعود الزائفة والحلول الكارثية" التي تلتف على المطالب وتحمّل الأسر أعباء إضافية.

وشددت اللجنة على أن "قضية المعلمين قضية تعليم ومستقبل وطن"، محذرة من أن تجاوز المطالب الحقيقية سيعمق الأزمة ويطيل أمدها.

واختتمت بيانها بتحية صمود المعلمين والمعلمات، والدعوة إلى مزيد من التماسك ووحدة الصف، مؤكدة: "النصر صبر ساعة، وما ضاع حق وراءه مطالب".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.