بريطانيا تحذر من تكرار فظائع الفاشر في مدينة الأبيض

24 يونيو/حزيران 2026 (PEN) حذرت وزيرة الخارجية البريطانية، إيفيت كوبر، من أن مدينة الأبيض قد تشهد فظائع جديدة تعمق الجروح التي خلفتها الانتهاكات في الفاشر، مؤكدة أنه "لا يمكن السماح بتكرار ذلك".

وقالت كوبر، في بيان صدر أمس الثلاثاء، إن العالم شهد خلال العام الماضي "بكل هول" أفعال "قوات الدعم السريع" في الفاشر من اغتصاب وسرقة وقتل، مضيفة أنها لم تخلف وراءها سوى الدمار والموت.

وأشارت إلى أنها التقت ناجين من الفاشر لا تزال تطاردهم الصدمات النفسية التي مروا بها، مشددة على ضرورة منع تكرار تلك الانتهاكات في الأبيض.

وتعد مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، من أكثر المدن السودانية تضررا من النزاع المسلح، إذ شهدت مواجهات عنيفة وانتهاكات واسعة طالت المدنيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.