غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

إكليد تسجل أكثر من 5 الف حادثة عنف سياسي في السودان منذ اندلاع القتال

15 أبريل / نيسان 2024 (PEN) صرحت منظمة إكليد غير الحكومية أنه منذ اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع "شبه العسكرية" في 15 أبريل، تم تسجيل 5,550 حادثة عنف سياسي وأكثر من 15,550 حالة وفاة في السودان.
وذكرت المنظمة أن معظم أحداث العنف السياسي بين 15 أبريل 2023 و 5 أبريل 2024، وقعت في ولاية الخرطوم، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 3,660 حادثة وما يزيد عن 7,050 حالة وفاة.
وأوضح التقرير أن المدنيين في جميع أنحاء السودان واجهوا أكثر من 1,400 حادثة عنف مستهدف منذ بدء الحرب، وكان المدنيون في ولاية الخرطوم الأكثر استهدافًا، حيث شهدت الولاية أكثر من 650 حادثة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 1,470 شخصًا.
وأكدت إكليد أن العنف المستهدف في دارفور كان أكثر فتكًا للمدنيين، حيث كان احتمال أن يكون العنف مميتًا للمدنيين ضعف احتماله في الولايات الأخرى. وأضافت أن 32% من جميع الوفيات المدنية المسجلة في البلاد حدثت في دارفور.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.