الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الهجرة الدولية تسجل نزوح أكثر من 6 ملايين شخص داخلياً

10 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت المنظمة الدولية للهجرة أن مصفوفة تتبع النزوح في السودان سجلت أكثر من 6 ملايين شخص نزحوا داخلياً مؤخراً، بينما لوحظ أن حالات النازحين داخليا في 6,282 موقعاً بجميع ولايات السودان .

وأضافت المنظمة في تقريرها أن أعلى نسب النازحين داخليا في جميع أنحاء جنوب دارفور (12٪) وشرق دارفور (11٪) ونهر النيل (11٪) و الجزيرة (8٪) والنيل الأبيض (8٪) وشمال دارفور (8٪).

و اوضحت المنظمة أن الغالبية ( 61٪) نزحوا من ولاية الخرطوم. تليها جنوب دارفور (15٪) وشمال دارفور (8٪) والجزيرة (5٪) ووسط دارفور (4٪) وغرب دارفور (3٪) وشرق دارفور (1٪) وجنوب كردفان (1٪) وشمال كردفان (1٪) وغرب كردفان (<1٪) وسنار (<1٪) والنيل الأبيض (<1٪).

وأضافت المنظمة ان أعلى نسب النازحين داخليا في جميع أنحاء جنوب دارفور (12٪) وشرق دارفور (11٪) ونهر النيل (11٪) و الجزيرة (8٪) والنيل الأبيض (8٪) وشمال دارفور (8٪).

و أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن ما يقدر بنحو مليون و نصف حركة مختلطة عبر الحدود قد تمت إلى البلدان المجاورة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.