غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

انتوني بلينكن يدعو الاطراف المتحاربة الى وقف هجمات اخرى على الفاشر

وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن يدعو الاطراف المتحاربة الى وقف هجمات اخرى على الفاشر 


2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 (pen)قال وزير الخارجية الامريكي، انتوني بلينكن ،الخميس ،ان الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن هجوم وشيك على الفرقة السادسة مشاة بالفاشر بولاية شمال دارفور في السودان ،ودعا بلينكن الاطراف المتقاتلة الى وقف فوري للهجمات واضاف بلينكن في بيان "تدعوا الولايات المتحدة الطرفين المتحاربين الى وقف فوري لهجمات اخرى في الفاشر والمناطق المحيطة بها للوفاء بإلتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بالمدنين .

وقال بلينكن "ندين إنتهاكات قوات الدعم السريع وحلفائها في نيالا ،من قتل وتشريد للمدنيين وإعتقالات تعسفية وإحتجاز للطواقم الطبية ونهب وتدمير للمرافق الصحية .


ودعا والي شمال دارفور احمد نمر خلال تسجيل صوتي على مغادرة المواطنين الذين يسكنون بالقرب من الفرقة السادسة مشاة بضرورة المغادرة نسبةً لنية قوات الدعم السريع لهجوم كبير على القيادة العسكرية يُعد لها منذ فترة طويلة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.